دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-10

الاردنية اجهضت حلم طلاب البرنامج الامريكي (سات ) بالقبول في كلية الطب .

خاص 

نحو الفي طالب خريجي نظام "سات الامريكي"  ادرجوا  مع طلاب البرامج الاجنبية الاخرى (IB و IG) والتوجيهي الكويتي والسعودي والقطري والاماراتي ، الخ" لينافسوا على  7 مقاعد طب موازي  في الاردنية . و مااعتبروه طلاب "برنامج سات " ظلما مجحفا يقع عليهم بشكل استثنائي دون مقارنة بطلاب البرامج الاخرى . 


ويقول طلاب برنامج" سات الامريكي " : بانهم خلال جائحة كورونا هم البرنامج الوحيد الذي خضع للامتحان الانترناشونال دونا عن البرامج الاخرى التي جرى تقييمها من قبل المدارس ، و قد ادى ذلك حتما  الى ارتفاع نسبة المعدلات في هذه البرامج .

ويطالبوا ادارة الجامعة الاردنية الى التراجع عن قرار دمج جميع البرامج الاجنبية مع بعضها البعض واخضاعهم للتنافس دون تحديد كوتا خاصة بكل برنامج على حدة ، و  كما كان معمول به في الاعوام الماضية . 

طلاب" السات الامريكي " ظلموا مرتين ، بفعل كورونا اللعينة و قرارات قبول الجامعة الاردنية . وبحسب ما اشار الطلاب فانه بسبب الظرف الاستثنائي بفعل جائحة كورونا فانهم  حتما مظطرين دون خيار بديل او منافس  للدراسة في الاردن . وما ادى بزيادة اعداد الطلاب المتقدمين دون السنوات السابقة. 

و لفتوا  الى ضرورة تخصيص كوتا قبول مستقلة لكل برنامج اجنبي .و اكدوا على مطالبة  الجامعة بالتراجع  عن قرار توحيد البرامج الاجنبية  واخضاعها لقبول تنافسي موحد ، وذلك لتجنب ورفع الظلم ،  ومن باب تحقيق العدالة  . 


وفيما نهجت جامعات حكومية  لاتباع سياسة قبول مخالفة للجامعة الاردنية ، فجرى تخصيص كوتا قبول لكل برنامج  اجنبي . و يقول طلاب برنامج سات الامريكي  ان تحديد 7 مقاعد طب  فقط للطلبة المتقدمين للبرنامج الامريكي في كلية الطب بالجامعة الاردنية   قرار وصفوه بالمجحف والظالم ، و لا ينصف حق قبول هذه الفئة من الطلاب . 


و طالبوا  ادارة الجامعة الاردنية  بزيادة مقاعد الموزي الطب لطلبة البرنامج الامريكي . لافتين ان 7 مقاعد غير كافية ، و لا تحقق التنافس العادل بين الطلاب على مقاعد شاركهم  طلاب برامج اخرى بالتنافس عليها .
 
عدد المشاهدات : ( 2860 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .